أخبار وتقارير

محتجون بحجة يمنعون دخول السيارات المحملة بالبضائع عبر منفذ حرض الحدودي

 

يمنات – متابعات

قالت مصادر محلية بمديرية حرض في محافظة حجة, أمس, إن مواطنين قاموا بمنع دخول السيارات المحملة بالبضائع الوافدة من دول الجوار "عبر منفذ حرض الحدودي", احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم.

وأوضحت المصادر أن المعتصمين في البوابة الرئيسية للمنفذ قطعوا الخط الدولي الرابط بين اليمن والسعودية لمدة ساعة كاملة, ما تسبب في ازدحام كبير للسيارات وقلق بين مسؤولي المنفذ.

وقال أمين عام المديرية الشيخ حمود حيدر, أن المعتصمين قاموا بمنع السيارات الوافدة والداخلة بكافة أنواعها, قبل أن يتدخل مسؤولون في قيادة الأمن المركزي, ونائب مدير الجمرك, بالتوسط من أجل إعطائهم فرصة إلى الأربعاء, لكي يتسنى لهم التواصل مع المعنيين.

وأضاف حيدر: "هذا التصعيد ترجمة لتنفيذ البرنامج المعد مسبقاً, والذي كان من المفترض أن يبدأ الخميس الماضي, لكن اللقاء الذي جمع الرئيس هادي  بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة, جعلنا ننتظر, لكن للأسف لم يثمر الاجتماع عن شيء".

وكان الرئيس هادي التقى, صباح الخميس الماضي, قيادة السلطة المحلية في المحافظ, لبحث ومعالجة الخلاف بينهما وبين السلطات المركزية.

وقال الشيخ فهد دهشوش إن "رئيس الجمهورية انتصر لقانون السلطة المحلية, وسوف يستلم الموظفون رواتبهم, وتعود الأمور إلى ما كانت عليه".

وفي ذات السياق, ذكرت مصادر محلية أن رئيس البنك المركزي رفض تسهيل عملية الصرف, وطلب منهم جلب مذكرة من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي, حتى يعتمد توقيعات مدير المالية السابق, تلغي المذكرة السابقة من الوجيه في هذا الخصوص.

عن – الاولى

زر الذهاب إلى الأعلى